الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تطعيم 10 ملايين تلميذ ضد الديدان المعوية

المصدر: جريدة الاهرام 21/12/2016

كتب ــ حسام زايد:

 أعلنت وزارة الصحة والسكان تطعيم 10 ملايين و250 ألف تلميذ تقريبا حتى الآن، بنسبة82% من التلاميذ المستهدف تطعيمهم وعددهم 12٫5 مليون تلميذ بالمرحلة الابتدائية فى المدارس الحكومية والأزهرية ضد الديدان المعوية، بتكلفة 12 مليون جنيه.

أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة أن الحملة التى تم إطلاقها يوم 13 ديسمبر الحالى، تستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر، ويتم خلالها إعطاء التلميذ قرصا واحدا من عقار «مبندازول» الخاص للعلاج والوقاية من الديدان المعوية وهو قرص قابل للمضغ وسهل البلع وآمن وفعال ولايوجد له أى آثار جانبية.

وتعد الإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس» الدودة الدبوسية» متوطنة بجمهورية مصر العربية والأكثر عرضة للإصابة هم الأطفال فى السن المدرسى بالريف والحضر من عمر 6 سنوات الى 12 سنوات.

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار 91 ألفا و 18 قرار علاج على نفقة الدولة خلال الأسبوعين الماضيين على مستوى محافظات الجمهورية، بتكلفة بلغت138 مليون و220 ألف جنيه. وأوضح الدكتور عماد كاظم مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة أن من بين تلك القرارات27 ألفا و261 قرار علاج لمرضى فيروس سى.

وأشار الى أن القرارات تضمنت 58 ألفا و225 قرارا لإجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وانف واذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبى على 774 مواطنا من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم توقيع الكشف الطبى علي92 مواطنا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع